منتديات لينودايل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مرحبا بك عزيزي الزائر :

انت غير مسجل لدينا تفضل بالضغط على زر تسجيل //

لتتمكن من القراءه وارسال الرد

والاستفاده من جديد الطرح.

    من أعظم الخمس اخطاء في العالم..!!

    شاطر
    avatar
    أصايل نجد
    عضو فعال
    عضو فعال

    عدد المساهمات : 565
    تاريخ التسجيل : 01/12/2010
    الموقع : عالمي لينودايل

    من أعظم الخمس اخطاء في العالم..!!

    مُساهمة من طرف أصايل نجد في السبت مارس 12, 2011 4:33 am

    من أعظم الأخطاء في التاريخ
    1


    - باع جورج هاريشن من جنوب أفريقيا مزرعته إلى شركة تنقيب بعشرة جنيهات فقط لعدم صلاحيتها للزراعة ، وحين شرعت الشركةفي استغلالها ، اكتشفت بها أكبر منجم للذهب على الإطلاق ، أصبح بعدها هذا المنجم مسؤولاً عن 70% من إنتاج الذهب في العالم


    2]- وفي إحدى ليالي 1696م أوى الخباز البريطاني جوفينز إلى فراشه ، ولكنه نسي إطفاء شعلة صغيرة بقيت في فرنه، وقد أدى هذا "الخطأ" إلى اشتعال منزله ثم منزل جيرانه ثم الحارات المجاورة ، حتى احترقت نصف لندن ومات الآلاف من سكانها ، فيما أصبح يعرف "بالحريق الكبير" ،، جوفينز نفسه لم يصب بأذى !!

    3- وفي عام 1347م دخلت بعض الفئران إلى ثلاث سفن إيطالية كانت راسية في الصين ، وحين وصلت إلى ميناء مسينا الإيطالي خرجت منها ، ونشرت الطاعون في المدينة ثم في كامل إيطاليا . وكان الطاعون قد قضى أصلاً على نصف سكان الصين في ذلك الوقت ، ثم من إيطاليا انتشر في كامل أوروبا فقتل ثلث سكانها خلال عشر سنوات فقط4-


    4]تذكر بعض المصادر أن أحد الملوك البريطانيين اختلف مع البابا في وقت كانت فيه بريطانيا كاثوليكية ، وكرد انتقامي حرّم البابا تزاوج البريطانيين الأمر الذي أوقع الملك في حرج أمام شعبه ، وللخروج من هذا المأزق طلب من ملوك الطوائف في الأندلس إرسال بعض المشايخ كي تتحول بريطانيا للإسلام نكاية بالفاتيكان ! إلاّ أن "جماعتنا" تقاعسوا عن تنفيذ هذا الطلب حتى وصل الخبر إلى البابا ، فأصلح الخلاف ورفع قرار التحريم ( ولك أن تتصور إسلام بريطانيا، ثم ظهورها كإمبراطورية لا تغيب عنها الشمس ) !!


    [5وكانت فرصة مشابهة قد سنحت للمسلمين ، خلال معركة بلاط الشهداء (قرب بواتييه في فرنسا) ، ففي هذه المعركة كرر المسلمون نفس الخطأ القاتل في معركة أحد ؛ فقد تراجعوا لحماية غنائمهم من جيش شارلمان ، فغلبوا وتوقف الزحف الإسلامي على كامل أوروبا . يقول أحد المؤرخين الإنجليز : "لو لم يهزم العرب في بواتييه ، لرأيتم القرآن يُتلى ويُفسر في كامبريدج وأكسفورد" !!


    _________________التوفيع: ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



    ع ــآلمــي HO0O55
    avatar
    روا نـے
    عضو مشارك
    عضو مشارك

    عدد المساهمات : 185
    تاريخ التسجيل : 23/01/2011

    رد: من أعظم الخمس اخطاء في العالم..!!

    مُساهمة من طرف روا نـے في السبت مارس 12, 2011 5:18 am


    تسلم ايدك اصـآيل..

    على هذه المعلومات الاكثر من رائعه

    دامتى فى تقدم مستمر

    وننتظـر منـك المزيد

    تحياتى..


    _________________التوفيع: ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


    .. ..
    [center]ياللي تنشدني من على الروح أغليت؟!
    أغليت أثنين أسكنوا وسط عيني..

    أبــــــــوي
    وأمــــــــي
    في غلاهم تماديت
    لي حق أفتخر في غلا والديني
    [/center]
    avatar
    أصايل نجد
    عضو فعال
    عضو فعال

    عدد المساهمات : 565
    تاريخ التسجيل : 01/12/2010
    الموقع : عالمي لينودايل

    رد: من أعظم الخمس اخطاء في العالم..!!

    مُساهمة من طرف أصايل نجد في السبت مارس 12, 2011 5:17 pm

    ياحبيبتي لا هنتي ع المرور

    تشكرات


    _________________التوفيع: ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ



    ع ــآلمــي HO0O55
    avatar
    سلطان المشاعر
    admin
    admin

    عدد المساهمات : 442
    تاريخ التسجيل : 04/12/2010
    الموقع : في قلب لينودايل

    رد: من أعظم الخمس اخطاء في العالم..!!

    مُساهمة من طرف سلطان المشاعر في السبت مارس 12, 2011 10:38 pm

    طرح اكثر من رائع ومعلومات في غاية الاهميه وماضي غريب وعلى قولت المثل ياليت ماعمرت بيت يسلموو آختي آصايل على تميز طرحك ودي لك ...


    _________________التوفيع: ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    avatar
    ابوفارس
    عضو جديد
    عضو جديد

    عدد المساهمات : 43
    تاريخ التسجيل : 02/03/2011

    رد: من أعظم الخمس اخطاء في العالم..!!

    مُساهمة من طرف ابوفارس في الأحد مارس 13, 2011 12:54 am

    اصايل نجد طرحتي وابدعتي والله دوام التميز والتالق
    avatar
    الدلال دلع
    مشرفة منتدى عالم حواء
    مشرفة منتدى عالم حواء

    عدد المساهمات : 556
    تاريخ التسجيل : 06/02/2011
    الموقع : بوسط المواضيع

    رد: من أعظم الخمس اخطاء في العالم..!!

    مُساهمة من طرف الدلال دلع في الثلاثاء مارس 15, 2011 1:40 pm

    تسلم يمناك ي اصايل نجد تالقتي بابداعك بالموضوع تقبلي احترامي وودي لك يا حلوووووووه


    _________________التوفيع: ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ


      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة أبريل 20, 2018 9:47 pm