استدعت شركة تويوتا موتور اليابانية لصناعة السيارات الأربعاء نحو 1.5 مليون سيارة من مختلف الأسواق العالمية؛ لخلل في أنظمة استشعار الوقود، واحتمال تسرُّب الوقود في طُرُزها المختلفة.
ويتعلَّق أحد الاستدعاءات -طبقاً لـCNN - بنحو 1.2 مليون سيارة من 16 طرازاً مختلفاً من طُرُز تويوتا، بما فيها سيارة "نواه"، داخل اليابان نفسها، و140 ألف سيارة من طرازي "أفينسيس" و"تورير" في الخارج؛ وذلك لأسباب تتعلَّق بخلل في أنابيب الوقود التي قد يَنجُم عنها تسرُّب الوقود، بحسب ما كَشَفَت الشركة نفسها.
كذلك استدعت 245 ألف سيارة من طراز "ليكزس" من الأسواق الأمريكية؛ لخلل في مُستشعِرات ضغط الوقود فيها، ويشمل الاستدعاء طراز "ليكزس جي إس 300/ 350" المصنوعة في العامين 2006 و2007، وكذلك طراز "آي إس 250" المصنوع في الفترة بين عام 2006 وأوائل 2009، بالإضافة إلى طراز "آي إس 350" المصنوع بين عام 2006 وأوائل العام 2008.
وهذه ليست المرة الأولى التي تستدعي فيها الشركة عدداً كبيراً من سياراتها؛ لخلل وعيوب فيها، ففي شهر نوفمبر استدعت تويوتا 278 ألف سيارة من طراز "بريوس" الهجينة؛ لعيوب تصنيعية.
كما أعلنت في أكتوبر الماضي أنها بصدد استدعاء ما مجموعه 1.5 مليون سيارة؛ على خلفية احتمال وجود تسرُّب في زيت المكابح، وخلل تصنيعي في مِضخَّة الوقود.
يُشار إلى أن الشركة اليابانية وافقت على دَفْع ما يزيد على 32 مليون دولار، كغرامات بعد تحقيقَيْن فيدراليَّين أمريكيَّين كَشَفَا عن عيوب في معالجة الشركة لعمليات استدعاء سيارات تابعة لها، وفقاً لما أعلنته وزارة المواصلات الأمريكية.
وتوزَّع مبلغ الغرامة على قضيتَين، بلغت قيمة الأولى 16.375 مليون دولار، بينما بلغت الثانية 16.05 مليون دولار، وهما الأعلى بحسب القانون، وفقاً للوزارة الأمريكية.
ويتعلَّق أحد الاستدعاءات -طبقاً لـCNN - بنحو 1.2 مليون سيارة من 16 طرازاً مختلفاً من طُرُز تويوتا، بما فيها سيارة "نواه"، داخل اليابان نفسها، و140 ألف سيارة من طرازي "أفينسيس" و"تورير" في الخارج؛ وذلك لأسباب تتعلَّق بخلل في أنابيب الوقود التي قد يَنجُم عنها تسرُّب الوقود، بحسب ما كَشَفَت الشركة نفسها.
كذلك استدعت 245 ألف سيارة من طراز "ليكزس" من الأسواق الأمريكية؛ لخلل في مُستشعِرات ضغط الوقود فيها، ويشمل الاستدعاء طراز "ليكزس جي إس 300/ 350" المصنوعة في العامين 2006 و2007، وكذلك طراز "آي إس 250" المصنوع في الفترة بين عام 2006 وأوائل 2009، بالإضافة إلى طراز "آي إس 350" المصنوع بين عام 2006 وأوائل العام 2008.
وهذه ليست المرة الأولى التي تستدعي فيها الشركة عدداً كبيراً من سياراتها؛ لخلل وعيوب فيها، ففي شهر نوفمبر استدعت تويوتا 278 ألف سيارة من طراز "بريوس" الهجينة؛ لعيوب تصنيعية.
كما أعلنت في أكتوبر الماضي أنها بصدد استدعاء ما مجموعه 1.5 مليون سيارة؛ على خلفية احتمال وجود تسرُّب في زيت المكابح، وخلل تصنيعي في مِضخَّة الوقود.
يُشار إلى أن الشركة اليابانية وافقت على دَفْع ما يزيد على 32 مليون دولار، كغرامات بعد تحقيقَيْن فيدراليَّين أمريكيَّين كَشَفَا عن عيوب في معالجة الشركة لعمليات استدعاء سيارات تابعة لها، وفقاً لما أعلنته وزارة المواصلات الأمريكية.
وتوزَّع مبلغ الغرامة على قضيتَين، بلغت قيمة الأولى 16.375 مليون دولار، بينما بلغت الثانية 16.05 مليون دولار، وهما الأعلى بحسب القانون، وفقاً للوزارة الأمريكية.